إل جي تُعلن عن هاتف LG G3

أعلنت شركة “إل جي” رسميًا عن هاتف LG G3 الرائد الذي يعمل بنظام اندرويد الى جانب مواصفات عالية و مميزات قوية لكي يكون هاتف العام 2014 والأفضل في الشركة والمنافس لأفضل الهواتف الذكية لهذا العام. وجاء هذا الإعلان ضمن حدث خاص أقامته الشركة في 6 دول بشكل متزامن.




مواصفات LG G3

  • شاشة لمس بتقنية IPS LCD بقياس 5.5 إنش بدقة عالية جدًا 2K, QHD بدقة عرض 2560×1440 بيكسل بكثافة 538 بيكسل في الإنش، بالإضافة لوجود طبقة مقاومة للخدش “غوريلا غلاس 3″.
  • معالج رباعي النواة من شركة كوالكوم بشريحة سناب دراغون Snapdragon 801 بسرعة 2.5 غيغاهرتز.
  • 2 او 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية RAM بحسب الطراز.
  • مساحة تخزين داخلية 16 (مع 2 غيغابايت RAM) او 32 غيغابايت (مع 3 غيغابايت RAM)،  ودعم بطاقات ذاكرة خارجية microSD حتى 128 غيغابايت.
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل تدعم التصوير الفيديو بدقة 4K مع وجود ميزة الإستقرار البصري للصورة المتفدم بفضل حساس +OIS وإضافة حساس ليزر للتركيز التلقائي و وجود فلاش LED مزدوج، الى جانب كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل.
  • وسيدعم الهاتف تقنيات الإتصالات للجيل الرابع LTE والثالث 3G، اللاسلكي Wi Fi والبلوتوث 4.0 والإتصال القريب NFC والسلكي USB 2.0.
  • حساسات، التسارع، البوصلة، الإقتراب و وجود تقنية تحديد المواقع GPS
  • ابعاد الهاتف، طول 146.3 عرض 74.6 وسماكة 8.9 ميلي متر مع وزن 149 غرام.
  • بطارية بسعة 3000 ميلي آمبير قابلة للنزع، وتدعم الشحن اللاسلكي.
  • نظام التشغيل اندرويد 4.4.2 كيت كات.
  • الألوان المتوفرة، أبيض، أسود، أحمر، بنفسجي، ذهبي.

مميزات LG G3

يحمل هاتف LG G3 العديد من المميزات الجديدة لهذا العام وبحسب الشركة فإن الهاتف يتميز بالبساطة في كافة مميزاته البرمجية والتصميم والعتاد، حيث تتميز كاميرا هاتف LG G3 الخلفية بأمور عديدة ومنها إستخدام حساس متقدم للإستقرار البصري للصورة +OIS بالإضافة الى وجود حساس ليزر للتركيز التلقائي Laser Auto Focus على يسار الكاميرا تستطيع التركيز بزمن قصير 0.276 ثانية. أما الكاميرا الأمامية ستقدم مميزة جديدة تتعلق بتصوير “سيلفي” وبمجرد عمل حركة إغلاق اليد امام الكاميرا ستبدأ بإلتقاط الصورة.
وبالعودة للتصميم سنجد انه لم يختلف من الجهة الخلفية عن هاتف LG G2 السابق مع وجود زرين لمس لرفع وخفض الصوت ويتوسط الزرين زر تشغيل الهاتف او إغلاقه لكن مع إعادة تصميم هذه الأزرار ويبقى التصميم من مواد البلاستيك المحسنة.
وعلى الرغم من كبر حجم الهاتف بوجود شاشة بقياس 5.5 بوصة “إنش” وعدت شركة إل جي بإمكانية مسك الهاتف بشكل سهل وبدون اي إزعاج وذلك بفضل حواتف الشاشة الضيقة وإحتلال الشاشة أكبر مساحة من واجهة الهاتف بتصميم مميز ومعاصر.
أما برمجيًا فقد تم تبسيط واجهة الإستخدام بتصاميم مسطحة مع وجود نظام اندرويد كيت كات طبعًا، وسنجد العديد من المميزات البرمجية ومنها اهمها ميزة فتح قفل الشاشة بالنقر knock code حيث يمكن ضبط نقرات واماكن محددة على الشاشة لفتح القفل بالإضافة لميزة Content Lock لحماية البيانات والملفات المهمة، وميزة Kill Switch لحذف المعلومات في حال فقدان الهاتف عن بعد.
من المميزات البرمجية الجديدة، مساعد شخصي Smart Notice يقوم بتنبيه المستخدم دائمًا بالعديد من الأمور مثل تنبيه المكالمات الفائته ومعلومات الطقس او حذف بعض الأمور الغير مهمة او تشغيل اللاسلكي بحسب المكان الجغرافي بشكل ذكي او التنبيه عند انخفاض مستوى البطارية لتحويلها الى وضع توفير الطاقة الجديد، بالإضافة الى وجود لوحة مفاتيح ذكية جديدة Smart Keyboard تقدم الكثير من المرونة والسرعة في الكتابة مع خيارات تخصيص عديدة، ولم تنسى “إل جي” تطبيقها الخاص بالصحة واللياقة البدنية الذي سيقوم بتقديم العديد من المعلومات بشكل بسيط.
هاتف LG G3 قادر على الإتصال بساعة LG G Watch التي ستصل الى الأسواق في الأسابيع القادمة والتي تعمل بنظام اندرويد ايضًا.
الصوت حصل على حصته من المميزات حيث يأتي بإستطاعة 1 واط لكي تقدم تجربة صوت عالية، وتجدر الإشارة الى ان الشركة قد كشفت عن غطاء الحماية الدائري لهاتف LG G3 في وقت سابق، بالإضافة الى إطلاق عدة إكسسورات مثل سماعات رأس وسماعات بلوتوث وشاحن لاسلكي.
منقول : موقع اندرويد عربي


Share on Google Plus

About habbibioo898989

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire